مواصفات وسعر هاتف Sony Xperia Pro 5G من سوني 2021

مواصفات وسعر هاتف Sony Xperia Pro 5G من سوني 2021

قامت شركة سوني اليابانية بالكشف عن عن الهاتف Xperia Pro. الذي يحمل عدد كبير من المواصفات والمميزات التي حرصت الشركة على توفيرها على الجهاز المجمول الجديد حيث تحاول عن طريقه منافسة غيرها من الشركات التقنية الكبري مثل هواوي الصينية وسامسونج جالاكسي الكورية الجنوبية التي كشفت مؤخراً عن سلسلة هواتف جالاكسي إس21 ضمن مؤتمر سامسونج 2021، على أي حال سنحاول في مقال اليوم أن نتعرف على المميزات الخاصة بهذا الهاتف الذي يقال بأنه الأكبر سعراً على الإطلاق. ولتتعرف أكثر تابع النقاط التالي ذكرها.

مواصفات وسعر هاتف Sony Xperia Pro 5G من سوني 2021
مواصفات وسعر هاتف Sony Xperia Pro 5G من سوني 2021

مواصفات هاتف Xperia Pro

  • يعمل الهاتف ببطارية سعة 4000 مللي أمبير في الساعة، وهي السعة الكبيرة التي توفر لك إمكانية العمل على الهاتف طوال النهار بدون إنقطاع، ولا نعرف حتى الأن إن كان يدعم تقنية الشحن السريع التي تُمكنك من إعادة شحن البطارية في وقت وجيز قد لا يتجاوز الساعة من الزمن.
  • يحمل 3 كاميرات خلفية دقتها 12 ميجابيسكل وهي الدقة التي توفر للمستخدمين الكثير من الدقة والوضوح عن تصوير وتسجيل الفيديوهات في حال رغبت في مشاركتها عبر منصات وشبكات التواصل الإجتماعي. فيسبوك، تويتر، جوجل، ريديت وغيرها من المنصات الأخرى. مع كاميرا أمامية سيلفي 8 ميجابيكسل.
  • يدعم الهاتف Xperia Pro تقنية الفايف جي 5G. وهي من أكثر التقنيات المتطورة التي توفر لك إمكانية الإتصال بالإنترنت بسرعة كبيرة جداً، وهي المملوكة لشركة هواوي، وأصبحت تدعم الكثير من الهواتف الذكية الحديثة على رأسها الأيفون الجديد 12 وغيرها.
  • يعمل بشاشة قياس 6.5 بوصة بدقة 3840×1644 وهي من الشاشات التي توفر لك إمكانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات بدقة عالية وبمدي رؤية كبير، حيث تدعم تقنية الفور كي 4K.

تحويل هاتفك إلى كاميرا إحترافية

متوفر على الهاتف في إكسبيريا برو على منفذ HDMI وهو المدخل الذي سيساعدك على تحويل الهاتف إلى كاميرا إحترافية بدلاً من شراء كاميرات باهظة الثمن، ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 10 وهو أحدث أنظمة تشغيل هواتف الأندرويد الخاصة بشركة جوجل الأمريكية التي توفر هذا النظام، وأطلقت مؤخراً النظام الأحدث على الإطلاق وهو أندرويد 11 آر R.

والهاتف في Xperia Pro مدعوم بذاكرة وصول عشوائي 12 ميجابيكسل. مع ذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت وهي الذاكرة التي تتيح لك تخزين وتسجيل الصور. مقاطع الفيديو. المستندات والكثير من الملفات في مكان واحد. مع إمكانية توسعة هذه الذاكرة عن طريق ذاكرة. أو بطاقة خارجية من نوع مايكرو إس دي.

سعر Sony Xperia Pro 5G

متوفر الهاتف سوني اكسبريا برو في الوقت الحالي في أمريكا. ولا تنوي الشركة إطلاقه في أوروبا في الوقت الحالي. على أن يتوفر في الكثير من الدول حول العالم في القريب العاجل حيث سيكون بإمكان الجميع شرائه بسعر باهظ جداً 2500 دولاراً أمريكياً أي ما يقارب من ثمن ثلاثة هواتف من فئة سلسلة هواتف جالاكسي إس21 (Galaxy S21) وهو مما لا شك فيه بأنه سعر مرتفع جداً نظراً لأمكانيات الكثير من محدودي الدخل. الذين لم يتمكنوا من شراء جهاز. أو هاتف ذكي جديد بهذا السعر الخرافي.

الهاتف الجديد يقع من ضمن الهواتف مرتفعة الثمن جداً. وكما قالت الشركة فهو يستهدف بالدرجة الأولى المحترفين من المصورين والراغبين في إلتقاط صور إحترافية يمكنهم الإعتماد عليها. فنحن نتكلم عن شركة رائدة في مجال صناعة الكاميرات الإحترافية وهي الأولى في العالم بعد شركة كانون.

اقرأ المزيد: سلسلة هواتف Galaxy S21 جالاكسي إس21 المواصفات والسعر

%d مدونون معجبون بهذه: